دورة تدريبية مكثفة لمعلمي ومعلمات وزارة التربية


أقام مركز تقويم وتعليم الطفل دورة تدريبية تعريفية بصعوبات التعلم لمعلمي وزارة التربية ومعلماتها من منطقة الأحمدي التعليمية، وذلك ضمن البرنامج التدريبي السنوي للمركز.


حيث درب 32 معلمًا ومعلمة، بالفترة من 22-26 اكتوبر 2017، تدريباً ميدانياً، في حضور المشاركين بعض الحصص في البرنامج التربوي الصباحي، وزيارة مكتبة صعوبات التعلم بالمركز، والتعرف على كل ما يتعلق بصعوبات التعلم.

وفي الجانب النظري قامت وحدة التدريب بتقديم محاضرات تعريفية عن مفهوم صعوبات التعلم وأعراضها وأنواعها، من مثل: عسر القراءة "الدسلكسيا"، وعسر الحساب "الدسكالكوليا"، وعسر الكتابة "الدسغرافيا".

كما تناولت الدورة: صعوبات الذاكرة والانتباه وعلاقتها بصعوبات التعلم، والتشخيص النفسي، والتشخيص التربوي، والخطة التربوية الفردية العلاجية، واستراتيجيات التدريس العلاجي، وعسر القراءة، وعسر الحساب، والاطلاع على أحدث طرائق تدريس ذوي صعوبات التعلم.


ومن الجدير بالذكر أن وحدة التدريب بمركز تقويم وتعليم الطفل تسهم في تحقيق العديد من الأهداف من خلال نشر الوعي في مجال صعوبات التعلم, وتوفير التدريب: للمعلمين، والاختصاصيين النفسيين والتربويين، والاختصاصيين الاجتماعيين، وأولياء الأمور؛ لتعرف صعوبات التعلم، وكيفية دعم الذين يعانون هذه المشكلات دعمًا فعالاً، التي من شأنها بناء القدرات المحلية والوطنية في مجال صعوبات التعلم، معززة بذلك اواصر التعاون الفعال بين وزارة التربية ومركز تقويم وتعليم الطفل.


Featured Posts