مركز تقويم وتعليم الطفل اقام الملتقى الدولي لصعوبات التعلم2019


مركز تقويم وتعليم الطفل استضاف الملتقى الدولي لصعوبات التعلم، وذلك بالتعاون مع مجلس مدارس ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 19 الى 23 أكتوبر 2019م.

الملتقى تضمن برنامجين مكثفين للتدريب على مدى 30 ساعة تدريبية خلال 5 أيام، في مقر مركز تقويم وتعليم الطفل:

البرنامج التدريبي الأول بعنوان: تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) وإدارته، ويقدم باللغة الإنكليزية، وشمل البرنامج التدريبي محاضرات وورش عمل تتناول فهم العقل البشري، وتشخيص اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه، وتأثيره على بيئة الطفل، والاستراتيجيات الداعمة، وإشراك أولياء الأمور.

والبرنامج التدريبي الثاني بعنوان: (تشخيص الدسلكسيا وإدارتها) ويقدم باللغة الإنكليزية مع ترجمة فورية باللغة العربية، وشمل البرنامج التدريبي محاضرات وورش عمل تتناول تطور فهم عسر القراءة (دسلكسيا) واستراتيجيات التدريس المناسبة، وأثر الدسلكسيا على المشاعر والأفكار والسلوك، وتوعية أولياء الأمور، والمدرسة.

وحاضر في "الملتقى الدولي لصعوبات التعلم" كلٌّ من:

• الدكتورة كارين ستيندورف الحاصلة على درجة الدكتوراه في مجال الاحتياجات التعليمية الخاصة، واضطرابات نقص الانتباه وفرط النشاط، حيث تُعدُّ رائدة في مجال تدريب المعلمين في ولاية إلينوي الأمريكية.

• والدكتورة تيان تشاو الحاصلة على درجة الدكتوراه في التربية، وهي المديرة التنفيذية لمؤسسة MEG التي تقدم التدريب والتطوير المهني للمعلمين في ولاية إلينوي الأمريكية.

البرنامجين التدريبيين من البرامج المعتمدة في الولايات المتحدة الامريكية لتأهيل الكوادر التربوية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square

السرة - قطعة 4 - شارع 14

ص.ب. 5453 الصفاة

رمز بريدي: 13055 الكويت

مركز تقويم وتعليم الطفل