زيارة وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمركز تقويم وتعليم الطفل


استضاف مركز تقويم وتعليم الطفل اليوم وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المكون من: السيد/ ريتشارد جونز، والسيدة/ ديكا موسى، في زيارة ميدانية، حيث استقبل الوفد الدكتورة/ عبير عبد الله الشرهان مساعد المدير العام للشئون الفنية.

وقف الوفد على تاريخ مركز تقويم وتعليم الطفل خلال العقود الثلاثة الماضية في خدمة ذوي صعوبات التعلم، والطرائق والأساليب التي يتبناها المركز من خلال البرامج العلاجية الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتخصصة التي يعقدها المركز للمعلمين، والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين، وأولياء الأمور. وكذلك اطلع الوفد على: أساليب التقويم،

واستخدام الاختبارات التشخيصية المقننة التي تساهم في تسهيل عملية التعرف إلى ذوي صعوبات التعلم، بالإضافة الى وجود خدمات مساندة، من مثل: الخط الوطني الساخن لذوي صعوبات التعلم، ومكتبة صعوبات التعلم التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

وهذه الزيارة تعد تعزيزًا للشراكة المستمرة بين دولة الكويت وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والدعم للبرنامج الوطني، وطرح مقترحات تطويرية لتنفيذ المشاريع في مجال عمل صعوبات التعلم من خلال الاستفادة من التجارب السابقة للمركز في تنفيذ المشاريع المشتركة بين الجهتين.

وفي ختام الزيارة أبدى الزائرون إعجابهم بما وصلت إليه تلك الجهود الرائدة بحيث يعدُّ مركز تقويم وتعليم الطفل مَعْلَمًا مُتميزًا ومشرقًا لدولة الكويت.


Featured Posts