top of page

مركز تقويم وتعليم الطفل ضمن حملة ( نعم نقدر نتكيف مع صعوبات التعلم)


إيمانًا بضرورة المشاركة الفعالة في كلِّ ما يخص مجال صعوبات التعلم في دولة الكويت شارك مركز تقويم وتعليم الطفل في حملة (نعم نقدر نتكيف مع صعوبات التعلم) التي أقيمت في مجمع 360، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت الموافقين: 18 و 19 نوفمبر بالتعاون مع شركة نفط الكويت.

بدأت فعاليات الحملة بمعرض تعريفي لمفهوم صعوبات التعلم، أجاب خلالها فريق مختص من مركز تقويم وتعليم الطفل على أسئلة الجمهور واستفساراته، ووُزِّعَت إصدارات المركز التعريفية عليهم، بالإضافة إلى عرض فيديو تعريفي بالمركز ووحداته وأنشطته المتنوعة في مجال تشخيص ذوي صعوبات التعلم وعلاجهم، ثم عُرِضَت أعمال طلاب برامج المركز التربوية الفنية من: لوحات، ومشغولات يدوية.

وقالت مساعد المدير العام للشئون الفنية في مركز تقويم وتعليم الطفل الدكتورة/ عبير الشرهان: إن حملة (نعم نقدر نتكيف مع صعوبات التعلم) تأتي في إطار ما يهدف إليه مركز تقويم وتعليم الطفل من نشر الوعي بصعوبات التعلم، وتعريف أولياء الأمور نوع الصعوبات التي يعانيها الطفل وطبيعتها، وتأهيل طلاب صعوبات التعلم ومساعدتهم للنجاح والتفوق الدراسي.

وشارك أيضا في الحملة التوعوية عدد من المتخصصين في مجال: الإعاقة، والطب التطوري، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة رسم وتلوين للأطفال مع توزيع الهدايا عليهم، مما أضفى روحًا من الفرحة على نفوس الأطفال وأولياء أمورهم.

وأضافت الدكتورة/ عبير الشرهان في ختام الحملة: إنِّ من الضروري عقد المزيد من هذه اللقاءات مع أولياء الأمور والجهات المتخصصة في مجال صعوبات التعلم؛ لتتضافر جهود المؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام جميعها من أجل خدمة أبنائنا حتى تتوافر لهم سبل النجاح.


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page