الخبيرة الأردنية الدكتورة ميادة الناطور تحاضر في مركز تقويم وتعليم الطفل


Post_IMG03.jpg

عقد مركز تقويم وتعليم الطفل محاضرة عامة في صعوبات التعلم، حاضرت فيها الخبيرة د. ميادة الناطور، رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في الجامعة الاردنية، أستاذ مشارك في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية، والحائزة على شهادة الدكتوراه من جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة الامريكية في مجال التربية الخاصة "صعوبات التعلم"..


عقدت د. الناطور محاضرتها العامة التي حملت عنوان: " صعوبات التعلم والادوار المتوقعة من أولياء الامور" بدعوة من مركز تقويم وتعليم الطفل وبدعم مشكور من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من ضمن برنامج "زيارة الخبراء".


حيث تناولت المحاضرة عدة محاور مهمة لولي الأمر، بداية من تعريف صعوبات التعلم إلى مؤشرات وجودها في الأطفال والمراهقين، واكثر أنواع صعوبات التعلم شيوعا، و مدى صحة وجود علاج لصعوبات التعلم، وكيفية مساعدة ولي الامر لطفله ذو صعوبات التعلم، والجهات او الاشخاص المعنيين بمساعدته، والعديد من المحاور المهمة الأخرى.


وقدمت كذلك عدة ورش عمل لمعلمي البرنامج التربوي الصباحي بمركز تقويم وتعليم الطفل ومعلمي مدارس مشروع الدمج التعليمي بمدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية، تناولت التدريس المتمايز في الصف العادي، الصعوبات النمائية وطرق التعامل معها، الصعوبات النمائية وطرق التعامل معها، مشكلات التكيف لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم وطرق التعامل معها، سياسات إدارة السلوك الجيد.


ومن الجدير ذكره أن الدكتورة ميادة الناطور عضو لجان مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه، ومنسق محلي لتمثيل الجامعة الأردنية في مشروع (تمبس) للدمج والممول من قبل دول السوق الأوروبية المشتركة، 2006- الآن، كما عقدت العديد من الورش والمحاضرات وشاركت بمؤتمرات في الكثير من الدول العربية والاجنبية، لها دراسات علمية واصدارات باللغتين العربية والانكليزية.



Featured Posts