الخبيرة الكندية كوري زلسترا تحاضر في مركز تقويم وتعليم الطفل


عقد مركز تقويم وتعليم الطفل دورة تدريبية ومحاضرة عامة في مجال التعلم بالحواس المتعددة، حاضرت فيها الخبيرة الكندية الأستاذة/ كوري زلسترا.

عقدت زلسترا دورتها التي حملت عنوان: " التعلم بأسلوب أورتون غلينهام/ طريقة الحواس المتعددة" لرؤساء أقسام اللغة الانكليزية بمدارس مشروع مدارس الدمج التعليمي بمنطقة مبارك الكبير، ومعلمي اللغة الانكليزية في البرنامج التربوي الصباحي بمركز تقويم وتعليم الطفل، حيث عقدت الدورة في الفترة الصباحية، على مدى أسبوع.

وقدمت كذلك محاضرة عامة بعنوان: "طريقة التعلم بأسلوب الحواس المتعددة"، حيث تناولت مقدمة عن أسلوب أورتون غلينهام، وكيفية الاستفادة من هذه الطريقة في تعليم ذوي صعوبات التعلم بعد تحديد مواضع الضعف والقوة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة، وفُتح في نهاية المحاضرة باب النقاش للحضور.

ومن الجدير ذكره أن الأستاذة/ كوري زلسترا تشغل: منصب مؤسس ومدير تنفيذي حالي لمركز Reach- Orton Gillingham Learning center شمال فانكوفر – كندا، كما تشغل منصب استشارية للمناهج والتدريب بجامعة صري الكندية، وهي مدربة ماستر معتمدة للتعليم بطريقة (OG) من الأكاديمية الكندية للمعلمين العلاجيين بهذه الطريقة.

منحت الزمالة الفخرية في أكاديمية أورتون غلينهام للممارسين والتربويين في الولايات المتحدة، وشغلت منصب عضو مجلس إدارة الجمعية العالمية للدسلكسيا – فرع كولومبيا الكندية، وشاركت في دعم الطلاب ذوي صعوبات التعلم والمشكلات السلوكية في منطقة شمال فانكوفر التعليمية، كما شاركت في تأسيس جمعية نورث شور لتعليم الطلاب ذوي صعوبات التعلم.

وتأتي زيارة الخبيرة الكندية/ كوري زلسترا إلى الكويت ضمن سلسة من الدورات التدريبية والمحاضرات التي يقدمها خبراء واستشاريون عالميون، بدعم مشكور من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، استمرارًا للتعاون المثمر بينها وبين المركز؛ لنشر آخر ما توصلت إليه الدراسات والبحوث العالمية في مجال صعوبات التعلم.


Featured Posts