يوفر البرنامج التربوي المسائي فرصاً للتعليم المتخصص لذوي صعوبات التعلم الذين لا تتوافر أمامهم الفرصة للانضمام إلى برامج متخصصة ترعاهم في أثناء دوامهم المدرسي الصباحي من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني عشر.

     إلى جانب هذا يوفر للطلاب خدمات العلاج السلوكي، وعلاج النطق لذوي صعوبات التعلم الخاصة وكذلك خدمات الاختبارات التشخيصية في المواد الدراسية الرئيسة: (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات) بالتعاون مع وحدة التشخيص. 

للمزيد

     البرنامج التربوي الصباحي هو أحد برامج التدخل العلاجي الذي يوفره مركز تقويم وتعليم الطفل بالتعاون مع وزارة التربية حيث يُدرس المنهج المقرر في مدارس التعليم العام بوزارة التربية بأساليب تتناسب مع قدرات الطلاب وتراعي الصعوبات التي يعانونها . وقد بدأ البرنامج التربوي الصباحي عمله في العام الدراسي 1994/1995 وما يزال قائماً حتى اليوم.

يوفر البرنامج أماكن للطلاب الكويتيين أو أبناء الكويتيات المسجلين بالمدارس الحكومية الذين لديهم تقرير نفسي تربوي من وحدة التشخيص بالمركز يفيد أنهم من ذوي صعوبات التعلم كما تتوافر لديهم شهادة إثبات إعاقة من المجلس الأعلى لشئون المعاقين.

يهدف البرنامج التربوي الصباحي إلى تمكين الطلاب من القدرة على التعايش مع مشكلاتهم التعليمية وإيجاد الطرائق التي تساعد على ذلك ومن ثم دمجهم في مدارسهم بعد أن يصيروا قادرين على مسايرة أقرانهم وأن يعتمدوا على أنفسهم في عملية التعلم، فالبرنامج يهدف إلى تعزيز تقدير الطفل لذاته وثقته بنفسه، فنحن نؤمن بأن الطفل الواثق من نفسه والسعيد هو أنجح المتعلمين.

للمزيد